المركز الإعلامي

سعادة وزير الطاقة يجتمع مع رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي

2016-01-12

News


اجتمع سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة بمكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز مع رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي السيدة باداجما كهانديلوا والوفد المرافق لها التي تزور مملكة البحرين لإعداد التقرير الدولي حول الوضع الاقتصادي في المملكة. وقد حضر الاجتماع الدكتور أحمد علي الشريان الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز والمهندس أنور خلف والمهندس عبدالحسين منفردي والدكتور عبدالمجيد عبدالكريم مستشاري وزير الطاقة.



وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا بالسيدة باداجما كهانديلوا والوفد المرافق متمنياً لها طيب الإقامة في مملكة البحرين وأن تحقق هذه الزيارة الأهداف التي يصبو إليها الجميع.



وخلال الاجتماع قدم سعادة وزير الطاقة عرضاً فنياً للمشاريع الاستثمارية التي تنفذها الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز والتي من أهمها مشروع تطوير حقل البحرين، ومشروع الغاز العميق، وبرنامج تحديث مصفاة البحرين، ومشروع خط الأنابيب الذي يربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ومشروع مرفأ استيراد الغاز الطبيعي المسال وكذلك المشاريع المتعلقة بتطوير الكهرباء والماء في مملكة البحرين فضلاً عن تقديم البيانات الإحصائية حول إنتاج النفط والغاز وكذلك الكهرباء والماء.



كما قدم سعادة الوزير شرحاً مفصلاً حول القرارات التي صدرت في الفترة الأخيرة حول أسعار المشتقات النفطية والكهرباء والماء وتطبيق سريان التسعيرة الجديدة لهذه المشتقات، حيث تهدف حكومة مملكة البحرين من تطبيق التسعيرة الجديدة إلى زيادة إيرادات الدولة من قطاع الطاقة بما يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني وتحسين الوضع المالي فضلاً عن رفع مستوى التصنيف الائتماني لمملكة البحرين.



من جانبها قدمت السيدة باداجما كهانديلوا رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي شكرها وتقديرها لسعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة لحسن الاستقبال وما قدمه سعادته من معلومات حول إنتاج النفط والغاز والكهرباء والماء والمشاريع الداعمة والتي تصب في تطوير قطاع الطاقة، متمنية لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.


الرجوع إلى الأعلى