المركز الإعلامي

وزير الطاقة يشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل

2016-01-17

News

غادر سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة البلاد متوجهاً إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للمشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل وحفل تكريم الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل اللذين يقامان تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة بتاريخ 18 و 19 يناير 2016.




وفي تصريح لسعادة وزير الطاقة قال فيه بأنه سعيد جداً بالمشاركة في هذا التجمع العالمي من أجل استعراض ما تقوم به مملكة البحرين من دور مهم في مجال الطاقة واستدامتها والمحافظة عليها. مضيفاً سعادته بأن تواجد مملكة البحرين في اسبوع أبوظبي للاستدامة يساهم في تعزيز مكانة المملكة وتواجدها في مثل هذه المحافل العالمية وعقد الاجتماعات مع العديد من الوفود الرسمية التي ستشارك في القمة، إضافة إلى عقد المباحثات الثنائية للاستفادة من تجارب الدول والمؤسسات التي لديها تجارب وأجندات كبيرة في هذا الشأن التي ستشارك في هذا التجمع ، حيث من المتوقع أن يشارك في هذا التجمع العالمي أكثر من 30 ألف شخص من أكثر من 150 دولة سوف يناقشون ويتحاورون في العديد من المواضيع التي سوف يشتمل عليه أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يتضمن العديد من الفعاليات والمؤتمرات والمعارض مثل " القمة العالمية لطاقة المستقبل التي ستقام بدورتها التاسعة والقمة العالمية للمياه، ومعرض إدارة النفايات والتدوير فضلاً عن الاجتماع السنوي للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أرينا".




وسوف يلقي سعادة وزير الطاقة كلمة رئيسية في القمة العالمية لطاقة المستقبل وذلك خلال الجلسات التي تلقي الضوء على إحدى التطورات والإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية للنفط والغاز وهيئة الكهرباء والماء فضلاً عن دور وحدة الطاقة المستدامة في مملكة البحرين. وستكون مشاركة سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا في الجلسة الحوارية التي تحمل عنوان "تعزيز استخدام مصادر الطاقة" وذلك ضمن جلسات حوار القمة العالمية لطاقة المستقبل ، حيث ستقام هذه الجلسة صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2016 بحضور قيادات عالمية، و سياسية، و أبرز رجال المال والأعمال.


ويرافق سعادة وزير الطاقة كل من المهندس جاسم عيسى الشيراوي مدير عام شئون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز والدكتور عبدالمجيد عبدالكريم مستشار وزير الطاقة والسيد أحمد بوجيري مدير مكتب وزير الطاقة. وكان في وداع سعادة وزير الطاقة بمطار البحرين الدولي الدكتور أحمد علي الشريان الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز.



الرجوع إلى الأعلى