المركز الإعلامي

وزير النفط يشارك في الندوة السابعة لمنتدى الطاقة الدولي

2017-01-14

News
شارك معالي الشيخ محمد بن خليفة أل خليفة وزير النفط في الندوة السابعة لمنتدى الطاقة الدولي الذي شاركت فيه منظمة الأقطار المصدرة للنفط (أوبك) والوكالة الدولية للطاقة والتي تطرقت الندوة إلى توقعات النفط المستقبلية الذي عقد في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض خلال الفترة 14 - 16 فبراير 2017 ، وكان من ضمن الوفد المشارك مع معالي الوزير المهندس جاسم عيسى الشيراوي مدير عام شئون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز.
وقد ترأس معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الجلسة الثانية متطرقاً إلى وجهات نظر الصناعة على توقعات الطاقة على المدى القصير، المتوسط والطويل.
كما تم عقد اجتماع الطاولة المستديرة الثالث لقيادات الفكر حول موضوع "ما بعد اتفاق باريس: هل يواجه العالم ذروة الطلب على النفط؟" حيث سبق الإعداد لهذه الفعالية التي حضرها عدد كبير من القادة في الحكومات والقطاع النفطي والصناعي، عقد العديد من الورش التحضيرية في كلٍ من هولندا ودبي والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية، وسوف يتبعها دراسة مشتركة تصدر مع نهاية عام 2017.
شارك في هذا الاجتماع نخبة من قادة الفكر من شركات النفط العالمية ومراكز البحوث والمؤسسات الاستشارية المتخصصة، بالإضافة إلى العديد من المسئولين في وزارات الطاقة والنفط من العديد من الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة.

الرجوع إلى الأعلى