المركز الإعلامي

وزير النفط يفتتح المؤتمر والمعرض العالمي الرابع للصحة والسلامة والبيئة

2017-04-18

News
افتتح معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط صباح يوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل 2017 المؤتمر والمعرض العالمي الرابع للصحة والسلامة والبيئة بمركز الخليج للمؤتمرات – فندق الخليج، الذي استضافته مملكة البحرين خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل 2017.  واقيم مؤتمر هذا العام تحت شعار "التغلب على التحديات اليوم لبناء مستقبل أكثر مرونة"، بتنظيم من شركة أيكونك  ذات الخبرة العريقة في هذا المجال بالتعاون مع شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز)، وبمشاركة شركة نفط البحرين (بابكو) بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.
 
وقال معالي وزير النفط إن هذا المؤتمر من المؤتمرات المتخصصة والذي يعد فرصة جيدة لطرح ومناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بالصحة والسلامة والبيئة وآخر التطورات في هذا المجال، خاصة مع تواجد عدد كبير من المتحدثين المتخصصين الذين يثرون هذا الحدث بأفكارهم ومعارفهم وخبراتهم بما يعود بالنفع والفائدة على المشاركين الذين يمثلون عدة قطاعات بما فيها قطاع النفط والغاز الذي يعتبر من القطاعات التي توجد بها كثافة عمالية كبيرة.
 
وأشار معالي الوزير إلى أن قضايا حماية البيئة تستحوذ على اهتمام خاص ضمن سياسة خاصة بالبيئة والصحة والسلامة التي تنتهجها الشركات النفطية الخاضعة لإشراف الشركة القابضة للنفط والغاز. إن الإستمرار في المحافظة على أعلى مستويات الأداء في مجال الصحة والسلامة والبيئة والوقاية من الحوادث هو من الركائز الإدارية التي تبنى عليها جميع القرارات المتخذة بالشركات النفطية، حيث أن اتباع هذا النهج قد ساهم في فوز الشركات النفطية المتكرر بجوائز عالمية في مجال السلامة المهنية والبيئة ومنافستها لكبريات الشركات العالمية على مر السنوات الماضية، وإن هذا خير دليل على سلامة النهج الذي تتبعه الشركات النفطية في مجال الصحة والسلامة والبيئة بشكل مستمر.
 
وقد تحدث في الجلسة الافتتاحية التي حضرها أكثر من 400 مشاركاً الدكتور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) رئيس المؤتمر والمهندس حافظ القصاب مدير عام التكرير بشركة نفط البحرين (بابكو) نائب رئيس المؤتمر. كما استقطب المؤتمر أكثر من 75 شخصية من كبار الشخصيات من مختلف دول العالم قد ناقشوا ما يزيد على 48 ورقة عمل تناولت عدة مواضيع مهمة في مجال الصحة والسلامة والبيئة.
 
أما فيما يخص المعرض المصاحب للمؤتمر فقد قام معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بافتتاحه والإطلاع على أحدث ما تم عرضه في هذا المعرض المتخصص من قبل الشركات التي بلغ عددها أكثر من 20 شركة عالمية متخصصة.

الرجوع إلى الأعلى