المركز الإعلامي

وزير النفط يجتمع مع رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البحرية لنقل البترول

2016-11-10

News


اجتمع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بمكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز مع المهندس عادل عبدالعزيز الجاسم رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البحرية لنقل البترول بحضور الدكتور أحمد علي الشريان الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز والسيد علي عبدالجبار السواد مدير عام الاستراتيجيات والتخطيط بالهيئة.



وفي بداية الاجتماع رحب معالي وزير النفط برئيس مجلس الإدارة مشيداً بالجهود المخلصة التي يبذلها في سبيل تحقيق المزيد من التطور والنجاح الأمر الذي مكن الشركة لأن تتبوأ المكانة المرموقة وأن تصبح إحدى الشركات العربية الرائدة في مجال النقل البحري التي تتبع وزارات البترول في الدول العربية الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك). وخلال الاجتماع تم مناقشة عدة مواضيع ذات العلاقة بنشاط الشركة العربية البحرية لنقل البترول وأوجه التعاون بين الشركة والشركات النفطية البحرينية فضلاً عن التطرق إلى مناقشة أسواق النقل البحري للنفط الخام والمشتقات النفطية وغاز البترول المسال.



من جانبه قدم المهندس عادل عبدالعزيز الجاسم رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البحرية لنقل البترول شكره وتقديره لمعالي وزير النفط لحسن الاستقبال وما تم مناقشته من مواضيع تصب في تطور عمل الشركة وتعزز العمل العربي المشترك الذي يصبو إليه الجميع.



الجدير بالذكر بأن الشركة العربية البحرية لنقل البترول هي شركة عربية منبثقة عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) تأسست بناءً على التوجيهات السديدة لملوك ورؤساء الدول العربية المصدرة للبترول بموجب اتفاقية بين الدول الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في يناير 1973، ويقع المقر الرئيسي للشركة في دولة الكويت.



إن الهدف من إنشاء هذه الشركة هو القيام بتجارة النقل البحري للمواد الهيدروكربونية، وتمتلك الشركة 11 ناقلة (نفط خام ومنتجات نفطية وغاز البترول المسال) وجميعهم ناقلات حديثة، حيث تسعى إدارة الشركة لمواكبة التطورات العالمية في مجال النقل البحري وأنها تحرص على الاستمرار بالعمل وفق الأولويات والركائز الاستراتيجية التي تهدف إلى: تحقيق أعلى ربحية ممكنة، توسيع أنشطة الشركة وتنويع مصادر إيراداتها، زيادة رأس المال، تطوير وتحديث الأسطول فضلاً عن رفع كفاءة العنصر البشري بالشركة.


الرجوع إلى الأعلى