المركز الإعلامي

لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص..وزير النفط يجتمع مع جمعية مصارف البحرين

2016-11-17

News


اجتمع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط مع جمعية مصارف البحرين ضم عدداً من أعضاء الجمعية من المسئولين في بنوك ومؤسسات مصرفية في مملكة البحرين. واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والحكومي بما يواكب نتائج الملتقى الحكومي 2016 ذات الصلة بتفعيل التشاركية بين القطاعين.



وخلال اللقاء قدم معالي الوزير شرحا مفصلا حول المشاريع الكبرى التي تنهض بها الهيئة الوطنية للنفط والغاز، ومن بينها مشروع توسعة وتحديث مصفاة شركة نفط البحرين (بابكو)، وخط الأنابيب الجديد لنقل النفط بين السعودية والبحرين المقرر دخوله في الخدمة بالعام 2018، ومرفأ الغاز المسال، إضافة إلى شرح حول الشركة القابضة للنفط والغاز الذراع الاستثماري للهيئة الوطنية للنفط والغاز والتي تعمل على تأمين وزيادة الاستثمارات ونمو الأصول النفطية في مملكة البحرين وجعل المملكة لاعباً دولياً مهماً.



وقد أشاد الوفد بلقاء معالي وزير النفط الذي كان له عظيم الأثر في تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص، مبدين استعداد المؤسسات المالية والمصرفية في مملكة البحرين للتعاطي الفعال مع ما طرحه معالي الوزير في الاجتماع المثمر، مما يسهم بذلك في تنفيذ مشاريع الطاقة الكبرى ويعود بالخير على الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.


الرجوع إلى الأعلى