المركز الإعلامي

وزير النفط يشارك في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (اديبك) 2016

2016-11-07

News


شارك معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2016 الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 7 – 10 نوفمبر 2016 في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. وتأتي هذه المشاركة بناءً على الدعوة التي تلقاها معالي الوزير من نظيره الإماراتي وكذلك من اللجنة المنظمة للفعاليات.



كما شارك معالي وزير النفط في الجلسة الوزارية التي عقدت أول أيام المؤتمر. وقد تحدث معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة حول منظور صناعة النفط، وتطرق في حديثه إلى منظومة أسعار النفط في شتى الأسواق العالمية، معربا ًعن توقعاته أن تحقق أسعار النفط التوازن المرجو بشكل طبيعي من خلال دورة العرض والطلب.



وأضاف معاليه "إذا لم يتم اتخاذ الإجراء المناسب في الوقت الحاضر، سيكون هناك نقص أكيد في الخام المعروض بالأسواق "، ومن جهته أوضح سعادة سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة الإماراتي أن الوقت ملائم لقيام المنتجين بتطوير إنتاجيتهم ورفع القدرة على المنافسة في الأسواق، مشيراً إلى أن هذه الأسواق بدأت تتجه إلى الاستقرار. وأبدى الوزير الإماراتي تفاؤله باستقرار أسواق الطاقة العام المقبل.



كما تحدث سعادة محمد حمد الرمحي وزير النفط العماني عن تجربة الاستثمار في سلطنة عمان مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي. وأعرب عن تأييده لضرورة اتخاذ إجراء جاد في التعامل مع العرض الفائض على النفط الخام في شتى الأسواق العالمية.


الرجوع إلى الأعلى