المركز الإعلامي

حصول مملكة البحرين على عضوية الاتحاد العالمي للغاز

2014-10-14

News


حصلت مملكة البحرين على عضوية الاتحاد العالمي للغاز وذلك خلال الاجتماع السنوي للاتحاد العالمي للغاز الذي عُقد في برلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية خلال الفترة 14-17 أكتوبر 2014. يبلغ عدد أعضاء الاتحاد العالمي للغاز 142 عضواً، حيث يضم في عضويته 91 دولة تتمتع بالعضوية الميثاقية، إضافة إلى 51 عضو مشارك.



ولسوف تفتح عضوية مملكة البحرين في هذا الاتحاد آفاقاً جديدة لصناعة الغاز البحرينية في مختلف أفرع صناعة الغاز العالمية، سواء فيما يتعلق بتوسيع رقعة العلاقات الدولية للهيئة الوطنية للنفط والغاز مع كافة الجهات الدولية ذات العلاقة بصناعة الغاز في العالم، أو فيما يتعلق باستفادة مملكة البحرين من موقعها الاستراتيجي في المنطقة لاستقطاب بعض الفعاليات العالمية التي ينظمها هذا الاتحاد على مدار العام.



وقد شارك في هذا الإجتماع المهندس جاسم عيسى الشيراوي مدير عام شئون النفط والغاز ممثلاً عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز الذي قدم عرضاً حول عضوية مملكة البحرين في الاتحاد العالمي للغاز.



لقد كان حضور اجتماع الاتحاد العالمي للغاز في برلين فرصة ثمينة للتعارف على عدد كبير من العاملين في قطاع الغاز الطبيعي والطاقة في الدول الأعضاء، وهيأ الفرصة لتطوير العلاقات مع عدد من المختصين في هذا المجال وخاصة من دول الخليج ودول الشرق الأوسط ومنها دولة الكويت وقطر وعمان والإمارات العربية المتحدة واليمن.


الرجوع إلى الأعلى