المركز الإعلامي

وزير الطاقة يقدم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لرعايته جيو 2016

2016-03-08

News


تفضل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بإنابة سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الوزراء لافتتاح معرض الشرق الأوسط الثاني عشر للعلوم الجيولوجية "جيو 2016" يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2016 بمركز البحرين الدولي للمعارض.



وقد رافق سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الوزراء سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة بحضور العديد من كبار المسؤولين في المملكة والمسؤولين التنفيذيين في الشركات العالمية والإقليمية المتخصصة في مجال العلوم الجيولوجية والجيوفيزيائية وتكنولوجيا الاستكشاف والإنتاج من مختلف دول العالم بما في ذلك شركات النفط الوطنية وشركات النفط الدولية والموردين ومقدمي الخدمات.



وبهذه المناسبة قدم سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على حرص سموه الدائم لوضع هذا الحدث المهم في الشرق الأوسط في مجال صناعة النفط تحت رعايته الكريمة منذ انطلاقته الأولى في عام 1994، مشيداً بدعم سموه وتوجيهاته السديدة ومتابعته الدائمة لهذه الفعالية المهمة، مما يؤكد على حرص الحكومة الموقرة في تقديم كافة صور الدعم لمثل هذه الفعالية المتخصصة والتي تسهم على الارتقاء بقطاع النفط والغاز وعلى تطوير مهارات وتبادل خبرات العاملين في هذا المجال ودعم الصناعات النفطية، فضلاً عن ما تحققه من مكاسب اقتصادية وقيمة مضافة تعود بالنفع والفائدة على اقتصاد مملكة البحرين.



كما قدم سعادة الوزير جزيل الشكر والتقدير إلى سمو نائب رئيس الوزراء الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على تفضله بافتتاح معرض الشرق الأوسط الثاني عشر للعلوم الجيولوجية (جيو 2016).



وأكد سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا بأن المشاركة الفاعلة لشركة أرامكو والشركات الأخرى من المملكة العربية السعودية في المعرض والمؤتمر تعكس متانة وعمق العلاقات الحميمة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين. كما وأن المشاركة السعودية والخليجية تعكس جانباً من جوانب الترابط بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وأن مملكة البحرين تنظر ببالغ الاعتزاز وعظيم التقديم للدعم السعودي والخليجي في مجالات النفط والقطاعات الأخرى. كما وأن مشاركة الشركات النفطية العالمية بصورة مستمرة ودائمة في هذا الحدث العالمي ما هو إلا دليل لما يحظى به جيو من مكانة عالمية وما تتمتع به مملكة البحرين من سمعة طيبة كمركز مهم ومتقدم لاستقطاع الفعاليات النفطية والفعاليات المتخصصة الأخرى وعقدها بصورة منتظمة في البلاد. مشيداً بدعم حكومة البلاد الموقرة الرامي إلى توطين الفعاليات المتخصصة التي تساهم في تطوير الكفاءات العاملة في قطاع النفط والطاقة وتكسبها المزيد من الخبرات فضلاً عن أن مثل هذه الفعاليات تسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية مما يسهم في تنشيط الدورة الاقتصادية.



وينظم هذا الحدث النفطي العالمي إدارة المعارض العربية والجمعية الأمريكية لجيولوجيا البترول والجمعية الأوروبية لعلماء ومهندسي الجيولوجيا وجمعية علماء الاستكشاف بدعم من اللجنة المنظمة لشركات النفط الوطنية والجمعيات الجيولوجية المستقلة كجمعية الظهران لعلوم الأرض وجمعية الإمارات لعلوم الأرض، وجمعية علوم الأرض البحرينية والجمعية الجيولوجية العُمانية والجمعية الجيولوجية القطرية، وجمعية الجيوفيزيائيين الاستكشافية وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبرعاية عدد من الشركات النفطية العالمية والإقليمية كشركة أرامكو السعودية وشركة شلمبرجير ومؤسسة الكويت البترولية وشركائها وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة شل وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة توتال وشركة إكس موبايل وشركات عالمية أخرى.



ويشارك في مؤتمر جيو هذا العام أكثر من 1500 مشارك من شركة أرامكو السعودية ومن شركة نفط البحرين (بابكو) ومن العديد من الشركات النفطية العالمية المتخصصة. أما فيما يخص المعرض فيبلغ عدد الشركات العارضة 130 شركة عالمية ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من 20 دولة، ويتوقع أن يزور معرض جيو هذا العام أكثر من 5000 شخص للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية في العلوم الجيولوجية وقطاع النفط.


الرجوع إلى الأعلى