المركز الإعلامي

وزير الطاقة يجتمع مع المتحدث الرئيسي في مؤتمر ومعرض جيو 2016

2016-03-07

News


اجتمع سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة مع الدكتور دنيال يرغين مؤسس ورئيس مؤسسة كامبريدج لأبحاث الطاقة المتحدث الرئيسي في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني عشر للعلوم الجيولوجية (جيو 2016). وقد عقد الاجتماع في مركز البحرين للمعارض بحضور الدكتور أحمد علي الشريان الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز والسيد علي عبدالجبار السواد مدير عام الاستراتيجيات والتخطيط بالهيئة وعدد من المرافقين.



وفي بداية الاجتماع رحب سعادة وزير الطاقة بالدكتور دنيال المتحدث الرئيسي في مؤتمر جيو 2016 وتمنى له طيب الإقامة في مملكة البحرين والتوفيق في هذه المشاركة، كما شكره على حضوره كمتحدث رئيسي في المؤتمر وتقديم عصارة فكره وخبراته في مجال النفط والغاز والطاقة.



وقد قدم سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا شرحاً مفصلاً عن الهيكل التنظيمي لقطاع النفط والغاز وإنشاء الهيئة الوطنية للنفط والغاز كجهة واحدة في مملكة البحرين المسؤولة عن هذا القطاع. كما تطرق سعادة الوزير إلى تاريخ النفط في مملكة البحرين حيث أنها الدولة الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي يكتشف فيها النفط في عام 1932، وكذلك التطرق إلى التطورات والبرامج التحديثية التي مر بها قطاع النفط والغاز في البلاد.



كما استعرض سعادة وزير الطاقة موضوع الدعم الحكومي الذي تقدمه حكومة مملكة البحرين الموقرة للمشتقات النفطية والغاز فضلاً عن الدعم الذي تقدمه الحكومة للكهرباء والماء، والمواصفات الحديثة التي تخص الكهرباء الرامية إلى توفير الطاقة. كما دار الحديث خلال الاجتماع حول الأوضاع العالمية لسوق النفط العالمي والأسعار العالمية وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي.



من جانبه قدم البروفيسور دنيال يرغين شكره وتقديره لسعادة وزير الطاقة على هذا الاجتماع والتباحث حول موضوع الطاقة في مملكة البحرين ومواضيع أخرى تتعلق بالسوق العالمي وقطاع الطاقة في العالم وما دار بينهما من حديث وتحليلات اقتصادية تخص أسواق الطاقة العالمية.



الجدير بالذكر بأن الدكتور دنيال يرغين هو من المؤلفين العالميين ولديه أبحاث كثيرة في مجال الطاقة وأسواق الطاقة العالمية، وقد اشتهرت مؤلفاته التي ظلت لفترة طويلة على قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في العالم وهو من المؤلفين القلائل وقد حاز على العديد من الجوائز العالمية منها "جائزة بوليتزر" عن كتابه الرائع – ملحمة السعي من أجل النفط والمال والطاقة" وجائزة تشارلز بيرسي والدكتور دنيال هو أيضاً من كبار رجال الأعمال ونائب رئيس مجلس إدارة شركة كامبريدج (IHS) واحدة من أكبر شركات المعلومات وأبحاث الطاقة في العالم.


الرجوع إلى الأعلى