المركز الإعلامي

وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز يستقبل العضو المنتدب لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات

2014-09-04

News


استقبل معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز بمكتبه صباح اليوم الخميس الموافق 4 سبتمبر الجاري سعادة المهندس يوسف بن عبدالرحمن الزامل العضو المنتدب لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات يرافقه الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة.



تم خلال الاجتماع إطلاع الوزير على آخر مستجدات العمل بالشركة فيما يتعلق بعمليات المصانع وأرقام الانتاج القياسية التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال العام المنصرم، الأمر الذي أكد على تميز الشركة التي تسعى حثيثاً لإيجاد فرص التوسع وتنويع المنتجات وتطويرها سواء داخل مملكة البحرين أو خارجها، كما تم التطرق لخطط الشركة القادمة والمشاريع المستقبلية التي من المتوقع تنفيذها قريباً والدعم الكبير الذي تحظى به الشركة من حكومة مملكة البحرين.



وقد أشاد الوزير بالخطط والبرامج التي وضعتها الشركة للمحافظة على تنافسية الشركة في خضم المتغيرات المتسارعة التي تشهدها هذه الصناعة الحيوية، وبجهود مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في تعزيز وتطوير عمل الشركة والارتقاء بها إلى مصاف الشركات العالمية الكبرى.



كما نوه بالانعكاسات الايجابية لتطوير أعمال الشركة على قطاع النفط والغاز وعلى اقتصاديات الدول المساهمة بوجه عام، حيث تمثل الشركة مشروعاً مشتركاً ناجحاً بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، كما تعد من المشاريع النفطية المشتركة الناجحة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



ومن جانبه أعرب سعادة المهندس يوسف بن عبدالرحمن الزامل عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة لدعمه الفاعل لمشاريع الشركة، والذي يأتي في إطار الدعم الحكومي المستمر للشركة وحرص حكومة مملكة البحرين على توفير بيئة ممتازة للأعمال التجارية ومناخ مناسب للاستثمار مما حفز العديد من الشركات العالمية للمساهمة في المشاريع التنموية الرائدة بالمملكة.



كما أكد الدكتور عبدالرحمن جواهري أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد أصبحت اليوم شركةً رائدة في مجال التنويع الصناعي للاقتصاد البحريني، وستواصل القيام بدور فعال في تحقيق رؤية البحرين الإقتصادية 2030 في مجالات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، مشيراً إلى أن الشركة تسعى حثيثاً لتنمية مهارات ومعارف الأيدي العاملة البحرينية وخبراتها الرفيعة في تشغيل المشاريع الصناعية الكبيرة.



الجدير بالذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات حصلت على عدد من الجوائز القيمة في الفترة الأخيرة، ومن أهمها إحرازها لدرع قطاع الكيماويات في الصحة والسلامة من الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث (RoSPA) وذلك للمرة الرابعة عشر على التوالي، متفوقة على كبريات الشركات العالمية المشاركة. وكذلك حصولها على شهادة (ISO 22301) لنظام استمرارية الاعمال.



حضر الاجتماع الدكتور أحمد علي الشريان الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز.




الرجوع إلى الأعلى