المركز الإعلامي

معالي وزير النفط يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط الثامن للتميز التشغيلي والسلامة

2022-03-30

News

معالي وزير النفط يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط الثامن للتميز التشغيلي والسلامة

 

افتتح معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط الثامن للتميز التشغيلي والسلامة، الذي أقيم بتقنية الاتصال المرئي عن بعد، بمشاركة أكثر من 350 مشارك من الرؤساء التنفيذيين والخبراء والمهندسين والمختصين بالصناعات النفطية حول العالم بالإضافة إلى الجهات الموردة لأدوات السلامة وتكنولوجياتها وأحدث المناهج. بتنظيم من الشركة الأوروبية للاستشارات البترولية بالتعاون مع وزارة النفط، وبدعم عدد من الشركات النفطية.

وأعرب معالي وزير النفط في كلمته الافتتاحية عن ترحيبه باستمرار انعقاد أعمال هذا المؤتمر الهام في نسخته الثامنة الذي يعتبر منصة مميزة ومهمة لتبادل الخبرات والمعلومات ووجهات النظر بطرق جديدة ومحفزة للنقاش بهدف إيجاد حلول مناسبة لتحسين السلامة في جميع القطاعات بشكل عام والصناعية بشكل خاص، بالإضافة إلى تبادل التجارب الناجحة.

ونوه معاليه إلى أهمية وضع موضوع السلامة من أولويات الشركات والعمل على تدريب العمالة البشرية بطرق مبتكرة ومهنية لتكون قادرة على احتواء مختلف الحوادث مما يساهم في تقليل الخسائر ومضيعة الوقت وتكون قادرة على تعزيز قدراتها والتكييف على مواجهة مختلف التحديات.

وأشار معالي الوزير إلى أهمية التطوير والتحسين في الأداء والمحافظة على العاملين بالإضافة إلى الممتلكات من خلال خلق ثقافة امنية داخل المؤسسة وتدريب العمالة البشرية القادرة على الإبداع والتميز بهدف تحقيق إنجازات عالية في زيادة الإنتاج وتقليل المصاريف التشغيلية والوقت.

وفي ختام كلمته أعرب معالي الوزير عن بالغ شكره وتقديره إلى الجهة المنظمة على التنظيم والترتيب لانعقاد مثل هذه الفعاليات المتخصصة والمهمة في مجال الصناعة التي تساهم بلا شك في تعزيز مفهوم الصحة والسلامة في جميع المؤسسات المتخصصة في مملكة البحرين، كما تقدم بالشكر إلى المتحدثين والمشاركين والداعمين وكل من ساهم في انجاه هذا الحدث المهم.

وضمن فعاليات المؤتمر أعلنت الشركة المنظمة عن فوز شركة ساتورب السعودية بجائزة الخليج للسلامة لهذا العام وفقا للمعايير المتفق عليها في لجنة التحكيم مثل مشاركة الإدارة وتعزيز الثقافة وتحسين الأداء والابتكار وغيرها من الأمور.

وبدوره هنأ معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة شركة ساتورب السعودية على فوزها بجائزة الخليج للسلامة التي تهدف إلى تعزيز أفضل الممارسات في مجال السلامة وإيجاد طرق مبتكرة لإجراء تحسينات دائمة في سلامة الموظفين والبيئة والإنتاجية، مشيدا معاليه بما اظهرته الشركة الفائزة من التزام بقيم واهداف البيئة والصحة والسلامة بالإضافة إلى اشراك الموظفين والمقاولين بالأنشطة والبرامج التي تعزز من الانضباط والروح المعنوية الامن في محيط العمل، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع الشركات العاملة في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي في تحقيق ما تصبوا اليه من تطلعات مستقبلية تخدم هذا الجانب.  


الرجوع إلى الأعلى