المركز الإعلامي

معالي وزير النفط يفتتح ورشة عمل بعنوان المصادر غير التقليدية للنفط والغاز في الشرق الأوسط: من الاستكشاف الى تحسين الإنتاج

2022-03-23

News

افتتح معالي الشيخ محمد بن خلي​فة آل خليفة وزير النفط ورشة عمل بعنوان المصادر غير التقليدية للنفط والغاز في الشرق الأوسط: من الاستكشاف الى تحسين الإنتاج وذلك بمشاركة عددية من المسؤولين والمتخصصين والمهندسين والباحثين والاكاديميين من 35 شركة متخصصة من 17 دولة من مختلف دول العالم. وينظم هذا الحدث الاقليمي جمعية مهندسي البترول العالمية بالتعاون مع وزارة النفط، بهدف تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات والعمل على ايجاد الحلول المناسبة في ظل التحديات العالمية.

وفي بداية كلمته الافتتاحية ثمن معالي وزير النفط عاليا التعاون المستمر بين وزارة النفط وجمعية مهندسي البترول العالمية لتنظيم عدد من الفعاليات المتخصصة في قطاع الطاقة في مملكة البحرين، مشيدا بالجهود المبذولة في هذا الجانب لتعزيز الثقافة النفطية وتبادل المعلومات وطرح المواضيع الهامة المتماشية مع التحديات والتطورات العالمية.

مشيرا معالي الوزير إلى ان الفعالية تعد فرصة جيدة لمناقشة العديد من الحلول الإبداعية والمبتكرة وإيجاد التكنولوجيات المناسبة الداعمة لنجاح عمليات التنقيب والاستكشاف والإنتاج والتغلب على التحديات الراهنة في ظل التغيرات العالمية الجيوسياسية والبيئية والتكنولوجية والاقتصادية التي تساهم تلك الصعوبات إلى عدم استقرار واستدامة الإنتاج والاسعار.

وأكد معالي الوزير إن مملكة البحرين تحرص على التركيز في الفترة الحالية لتطوير أنشطة وبرامج الانتاج غير التقليدي بهدف الوصول إلى أفضل التقنيات لاستخراج كميات تجارية من النفط الصخري، مما يؤكد ذلك على أهمية استقطاب مثل هذه الفعاليات المتخصصة للاطلاع على أحدث ما توصلت اليه التقنيات الحديثة والاطلاع على أفضل الممارسات في هذا الجانب للاستفادة منها في عملية الحفر والاستكشاف.

واختتم معالي الوزير كلمته بتقديم الشكر والتقدير إلى كل المشاركين في هذه الورشة المهمة وإلى جمعية مهندسي البترول العالمية وإلى جميع أعضاء اللجنة المنظمة والجهات والشركات الداعمة على الجهود المبذولة في إظهار هذه الورشة بالطريقة المهنية العالية المستوى، مؤكدا معاليه سعي وزارة النفط الحثيث لتذليل جميع الصعوبات لإنجاح مختلف الفعاليات العالمية المتخصصة التي تعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي مهم لعقد مختلف الفعاليات، متمنيا للورشة كل التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف والتطلعات المستقبلية. 

وقد تضمنت الورشة 46 ورقة فنية متخصصة الذي سيقدمها نخبة متميزة من المتحدثين العالميين الذين يمتلكون خبرة واسعة في مجال الصناعة. وعلى هامش الورشة ستعقد اللجنة المنظمة فعالية توزيع جوائز جمعية مهندسي البترول الإقليمية وذلك تكريما لأعضاء الجمعية الذين ساهموا في خدمة وقيادة الجمعية وما بذلوه من جهود حثيثة في إنجاح مختلف الأنشطة والبرامج المهنية المتخصصة في هذا المجال الحيوي والمهم.  

 

 

 


الرجوع إلى الأعلى