المركز الإعلامي

الاتحاد الخليجي للتكرير يعقد اجتماعه الثاني

2016-11-24

News


عقد الاتحاد الخليجي للتكرير ومقره مملكة البحرين اجتماعه الثاني في مبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز صباح يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2017 بحضور رئيس الاتحاد المهندس بخيت الرشيدي من شركة البترول الكويتية العالمية وأعضاء مجلس الإدارة المؤسسين.



وفي بداية الاجتماع رفع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة شكرهم وتقديرهم إلى حكومة مملكة البحرين الموقرة وإلى معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط لدعمه ومتابعته المستمرة لبرامج وأنشطة الاتحاد الرامية إبراز الدور المناط به هذا الاتحاد الذي سوف يساهم في تعزيز صناعة التكرير على المستوى الخليجي والعالمي.



وخلال الاجتماع تم استعراض جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بالأمور الإدارية والمالية والقانونية بما في ذلك تعيين أمين عام للاتحاد، حيث اتفق الحضور على تعيين المهندس علي عبدالله العشبان من المملكة العربية السعودية أميناً عاماً للاتحاد وسوف يباشر عمله اعتباراً من يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2016 من مملكة البحرين المقر الدائم للاتحاد. وقد هنأ رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة الأمين العام للاتحاد متمنياً له التوفيق وأن يساهم هذا التعيين بانطلاقة الاتحاد نحو تحقيق الأهداف المرجوة والسعي نحو تنفيذ الخطط والبرامج التي تساهم في تطور وتقدم صناعة التكرير الخليجية وزيادة الاستثمارات في هذا المجال.



وقال رئيس الاتحاد المهندس بخيت الرشيدي بأن هذا الاتحاد سوف يلعب دوراً مميزاً في استقطاب الاستثمارات والفعاليات المتخصصة في مجال التكرير فضلاً عن أنه سوف يساهم ويشجع على تأسيس الشركات النفطية وغيرها من الشركات التي تخدم قطاع النفط والغاز مؤكداً بأن الدعم التشجيع الذي يلقاه من الهيئة الوطنية للنفط والغاز ودعمها اللوجستي سوف يعزز من مكانة هذا الاتحاد ويسهم في تقوية العلاقات التي تربط الشركات النفطية المؤسسة لهذا الاتحاد.



الجدير بالذكر بأن الاتحاد الخليجي للتكرير تم إنشاؤه بعد الموافقة الكريمة من مجلس وزراء مملكة البحرين وفي جلسته المنعقدة في 11 يوليو 2016. وقد باشر المؤسسون للاتحاد وهم شركة أرامكو السعودية، وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة بترول الكويت العالمية وكذلك شركة البترول الوطنية الكويتية.


الرجوع إلى الأعلى