المركز الإعلامي

وزير الطاقة يستقبل مدير المؤتمرات بشركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست

2016-02-24

News


استقبل سعادة الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة بمكتبه بمبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز السيد بارث دي ربر مدير المؤتمرات بشركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست بحضور السيد علي عبد الجبار السواد مدير عام الاستراتيجيات والتخطيط بالهيئة والمهندس محمد الحوسني مدير عام الشئون الإدارية والمالية بشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز).



وقد رحب سعادة الوزير بالسيد بارث دي ربر مدير المؤتمرات بشركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست مثمناً سعادته باختيار مملكة البحرين لانعقاد مؤتمر أمن البنية التحتية لما تتمتع به المملكة من بيئة جاذبة للمؤتمرات والمعارض الدولية ولما تقدمه حكومة مملكة البحرين الموقرة من تسهيلات لانعقاد هذا النوع من المؤتمرات والمعارض الدولية منوهاً سعادة الوزير بأهمية موضوع المؤتمر في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تحديات غير مسبوقة وبالأخص الجهات المسؤولة عن تطوير البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط. مؤملاً سعادة الوزير أن يكون هذا المؤتمر وفعالياته المختلفة إضافة للمستوى اللائق والمشرف الذي حققته مملكة البحرين في هذا المجال الحيوي.



وقد قدَّم السيد بارث دي ربر مدير المؤتمرات بشركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست عرضاً مفصلاً لسعادة الوزير عن كافة الاستعدادات والتحضيرات بالإضافة إلى برنامج المؤتمر وقائمة المتحدثين وكافة الأمور التنظيمية واللوجستية المتعلقة بالمؤتمر. كما عبَّر السيد بارث دي ربر عن بالغ شكره لسعادة وزير الطاقة على حسن الاستقبال وما تم بحثه من عدة أمور تنظيمية تخص المؤتمر، ومشيداً بالدعم والمساندة التي يتلقاها هذا المؤتمر من قبل سعادة الوزير ومن الهيئة الوطنية للنفط والغاز ومن شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز).



ويعقد هذا المؤتمر تحت رعاية سعادة وزير الطاقة الذي تنظمه شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست من دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من شركة غاز البحرين الوطنية ( بناغاز ) وذلك خلال الفترة 18 – 19 أبريل 2016 بمركز الخليج الدولي للمؤتمرات - بفندق الخليج.



وسوف يتم خلال يومي المؤتمر مناقشة واستعراض الاتجاهات والتحديات بالإضافة إلى الحلول المبتكرة الحالية والعصرية في مجال الطاقة لتناول أكثر المسائل إلحاحاً وأهميةً في مجال الأمن والسلامة الخاصة بقطاع الطاقة. ونشير فيما يلي إلى بعض المواضيع الرئيسية المقرر مناقشتها في الفعالية:




  • العمل على بناء ثقافة الأمن والسلامة في قطاع الطاقة.


  • حماية إمداد وتوزيع المنتجات البترولية.


  • إبداء الجاهزية وسرعة الاستجابة.


  • مناقشة التحديات الأمنية الحالية والجديدة التي تواجه قطاع الطاقة.


  • تنفيذ أُطر إدارة أمن المخاطر والأمن الإلكتروني.


  • التقليل من نقاط الضعف في الأصول والأنظمة والشبكات الحساسة


  • تعريف التهديدات المحتملة وتبديدها عبر الأمن الإلكتروني.


الرجوع إلى الأعلى