المركز الإعلامي

وزير الطاقة يستقبل رئيس جمعية حماية المستهلك البحرينية

2016-05-12

News


استقبل سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة بمكتبه بهيئة الكهرباء والماء المهندس ماجد ناصر شرف رئيس جمعية حماية المستهلك البحرينية يرافقه الدكتور منذر نعمان الشوربجي عضو إدارة الجمعية، بحضور المهندس عبدالعزيز عبدالقادر مستشار المشاريع البترولية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز.



وقد رحب سعادة وزير الطاقة برئيس جمعية حماية المستهلك البحرينية مثمناً ما تقوم به الجمعية من دور مهم يصب في خدمة الوطن والمواطن. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع مرتبطة بدور الجمعية وما تقوم به من جهود. كما تم التباحث حول ما تم تداوله خلال هذه الفترة فيما يتعلق باسطوانات الغاز والمواصفات الجديدة للصمامات الآمنة وضمان منع استيراد صمامات لإسطوانات الغاز غير الآمنة، والتأكيد على إلزام موزعي الغاز باستيراد واستخدام صمامات أسطوانات الغاز المزودة بخاصية تصريف الضغط الزائد حفاظاً على سلامة المستهلكين من مخاطر انفجار الأسطوانات. كما تم التطرق إلى موضوع إمكانية توحيد مواصفات أسطوانات غاز البترول المسال وكذلك سلامة محطات التزود بالوقود فضلاً عن حماية المستهلك من الأضرار.



وكانت الهيئة الوطنية للنفط والغاز قد أكدت عدم صحة فرض أية رسوم جديدة على أسطوانات الغاز وما تناولته بعض الصحف من أخبار حول زيادة الرسوم. مؤكداً سعادته عدم صحة ما نشر وأن ما تم نشره هو مخالف للحقيقة، حيث أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز لم تفرض أية رسوم بل إنها وبفضل توجيهات الحكومة الموقرة تقدم الدعم اللازم للمواطن وأنها تدعم غاز البترول المسال الذي يتم استخدامه محلياً من قبل المستهلكين باختلاف أنواعهم.



من جانبه قدم المهندس ماجد ناصر شرف شكره وتقديره لسعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة لحسن الاستقبال وما أبداه من استجابة سريعة لعقد هذا الاجتماع من أجل توضيح العديد من الأمور التي تهم المستهلك والتي من ضمنها ما تم نشره في بعض الجرائد المحلية حول أسطوانات الغاز المسال وما أبداه سعادة الوزير من تعاون مشكور مع الجمعية في خدمة الوطن والمواطن.


الرجوع إلى الأعلى