المركز الإعلامي

وزير الطاقة يجتمع مع جمعية الصيادين المحترفين

2016-02-02

News


اجتمع سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة بمكتبه صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2016 في مبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز مع السيد جاسم محمد الجيران رئيس جمعية الصيادين المحترفين وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية. وقد حضر اللقاء الدكتور أحمد علي الشريان الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز، والمهندس جاسم عيسى الشيراوي مدير عام شئون النفط والغاز.



وفي بداية الاجتماع رحب سعادة وزير الطاقة برئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، مشيداً بالدور الذي يقوم به الصيادين وبعطائهم في توفير الغذاء باعتبار أن الثروة السمكية هي واحدة من أهم المصادر الغذائية، وبإسهاماتهم في المحافظة على هذه المهنة التي تعد من أهم الموروثات البحرينية وكانت ولا تزال أحد أهم الأنشطة الاقتصادية التي تسعى الحكومة الموقرة لتنميتها ورعاية القائمين عليها.



وخلال الاجتماع ناقش الوفد مع سعادة الوزير مواضيع عدة أهمها أسعار المشتقات النفطية وتأثير ذلك على أسعار الأسماك في السوق وعلى الصيادين. و قد أكد سعادة الوزير على أن الصيادين هم محل تقدير واهتمام ورعاية من قبل الحكومة كما كانت ولا زالت ومستمرة في تسخير جميع الامكانيات التي من شأنها تطوير هذا القطاع وحماية المخزون السمكي في البلاد، مؤكداً أن الحكومة الموقرة خصت الصيادين بالدعم المباشر بعد إعلان تعديل أسعار الديزل في السوق المحلي.



كما قدم سعادته عرضاً للمبررات التي حدت بالحكومة الموقرة لتعديل أسعار العديد من المشتقات النفطية والخدمات الأخرى وذلك في ضوء التراجع الواضح في أسعار النفط في الأسواق العالمية وقيام كافة دول المنطقة بتعديل أسعار المشتقات النفطية. وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات بين ممثلين عن الجمعية والهيئة الوطنية للنفط والغاز من أجل توفير المعلومات المتعلقة بقطاع الصيد البحري.



ومن جانبه قدم رئيس الجمعية الشكر والتقدير لسعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة على حسن الاستقبال وعلى المواضيع التي تم مناقشتها متمنياً بأن يكون هناك المزيد من الاهتمام والمحافظة على الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لجميع الصيادين.


الرجوع إلى الأعلى