المركز الإعلامي

سعادة القائم بأعمال وكيل الوزارة يشارك في الاجتماع ال 110 لمجلس الوزراء على مستوى أعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة اوابك

2023-05-28

News

أكد سعادة السيد فيحان محمد الفيحاني القائم بأعمال وكيل وزارة النفط والبيئة على حرص مملكة البحرين لمواصلة تقديم سبل الدعم لجميع أنشطة وفعاليات اوابك الرامية إلى تحقيق الأهداف التي أنشئت من اجلها المنظمة، معربا عن شكره وتقديره إلى دولة الكويت الشقيقة على استضافتها هذا الاجتماع ال 110 لمناقشة عدد من المواضيع المهمة في هذا القطاع الحيوي.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادة القائم بأعمال وكيل الوزارة في الاجتماع ال 110 لمجلس الوزراء على مستوى أعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة ممثلين لوزراء النفط والطاقة في الدول الأعضاء.

وقد ناقش الاجتماع عدد من المواضيع ذات العلاقة بأعمال ونشاط المنظمة ومن أهمها تطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها، وتطوير الأنشطة والقوانين التي تتلاءم مع التحديات والتطورات المستجدة في مجال الطاقة، بالإضافة إلى التحضيرات والاعداد لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر والمزمع عقده في دولة قطر الشقيقة خلال الفترة 11 – 12 ديسمبر 2023 . كما ناقش الاجتماع ايضا جائزة منظمة أوابك للبحث العلمي لعام 2022 بعنوان «تقنيات نزع الكربون في الصناعة البترولية، والاقتصاد الدائري».

 


الرجوع إلى الأعلى