المركز الإعلامي

"أسرى" توقع اتفاقية تعاون مشترك مع "وودسيرف" لتطوير قطاع صناعة النفط والغاز في البحرين

2020-10-22

News

وزير النفط: الاتفاقبة تسهم في توفير حلول وخدمات عالمية المستوى تعزز التنافسية في عملية استخراج النفط والغاز بالمملكة.

بحضور معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء واصلاح السفن (أسري)، وقعت شركة أسري اليوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر 2020 اتفاقية تعاون مشترك مع شركة وودلاندز القابضة ذ.م.م. (وودسيرف)، بهدف توفير الخدمات المتعلقة بصناعة النفط والغاز في مملكة البحرين، وذلك عبر توفير حلول إنتاجية متكاملة لتحقيق أقصى قدر ممكن من معدل الاسترداد وتسريع الإنتاج من الموارد غير التقليدية.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية السيد مازن مطر العضو المنتدب لشركة "أسري"، والسيد سام كاوا، الرئيس التنفيذي لشركة "وودسيرف" وبحضور عدد من المسئولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة اسري وشركة وودسيرف.

وبهذه المناسبة، أعرب معالي وزير النفط عن ترحيبه بتوقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها أن تسهم في توفير حلول وخدمات عالمية المستوى لمملكة البحرين بما يعزز التنافسية في عملية استخراج النفط والغاز وجذب الاستثمارات المساهمة في النمو الاقتصادي لمملكة البحرين ورؤيتها لعام 2030.

واكد معاليه أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجميع الشركات التابعة لها تعمل في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، والذي يولي اهتماما كبيرا بتطوير قطاع النفط والغاز، وذلك من خلال التوسع في استخدام احدث النظم الحديثة في الاستكشاف والإنتاج والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.

وأشاد معالي وزير النفط بالتعاون الوثيق بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الامريكية الصديقة في قطاع النفط والغاز والذي يشهد نماء مستمرا من خلال الدور الذي تقوم به الشركات النفطية الأمريكية العملاقة في دعم جهود المملكة في جميع المجالات المتخصصة في القطاع النفطي الحيوي والمهم وفي ظل ما تتمتع به هذه الشركات من خبرة طويلة وما لديها من نظم تكنولوجية حديثة متطورة.

وأكد معالي الوزير أن المشروع المشترك بين شركة "أسري" وشركة "وودسيرف" سوف يحقق مزيدا من المكاسب التي تصب في صالح قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين إذ أنه يربط بين فاعلية "أسري" بتقديم الخدمات والدعم المستمر لعملائها، وبين خبرة شركة وودسيرف في ريادتها العالمية بمجالات التصميم والبناء والصيانة والتشغيل، لينتج عن هذا المشروع تطوير إنتاجي متكامل لقطاع النفط والغاز في المملكة.

وأشار معاليه إلى أن كلاً من "أسري" و"وودسيرف" قد عملتبكل جهد وتفاني على تأسيس هذا المشروع المشترك من أجل تعزيز الإستثمار في القدرات المتميزة الرامية إلى توفير فرص تدريب وتوظيف للمواطنين البحرينيين، بالاضافة إلى خلق الانسجام بين القدرات والمرافق المحلية لـ "أسري" مع خبرة "وودسيرف" في جلب التكنولوجيا الأمريكية والحلول الإبداعية، ليسفر عن ذلك إنشاء مركز خدماتي متميز في مملكة البحرين قادر على تقديم حلول مبتكرة وتمديد خدمات حقول النفط للمنطقة. 

من جانبه اشاد السيد سام كاوا، الرئيس التنفيذي لشركة وودسيرف بالقدرات المتميزة والخبرات التي تمتلكها شركة أسري، مثمنا عاليا ما تقوم به الشركة من دور مهم في تقديم خدمات عالية الجودة في المجالات المتخصصة في بناء واصلاح السفن، متمنيا كل التوفيق والنجاح للشركة في تحقيق التطلعات الهادفة إلى نمو وازدهار الشركة.

واشار السيد سام كاوا إلى ان وودسيرف تهدف إلى ان تكون الشركة الرائدة والمزودة للحلول المبتكرة للطاقة وذلك بالتعاون مع شركة أسري التي تمتلك مهندسين وطاقات شبابية ذا خبرة واسعة في مجال التصميم والبناء والتشغيل والصيانة. 

مؤكدا على ان الشركة قد قامت في الفترة الماضية في استثمار المواهب البحرينية وذلك من خلال توظيف عدد من المهندسين الخريجين من جامعة البحرين بالاضافة إلى انتداب البعض وتعيينهم في الولايات المتحدة الأمريكية لاكتساب خبرة مباشرة في التصنيع والهندسة والخدمات التي اسهمت بدورها في تحقيق الانتاجية العالية.

وأشار السيد سام إلى أن الشركة إختارت مملكة البحرين مقراً دولياً لها، لما تقدمه حكومة مملكة البحرين من دعم ومساندة مستمرة لمختلف الشركات العالمية، حيث ان مملكة البحرين تعتبر ارض خصبة لانشاء العديد من المشاريع في مختلف المجالات، متمنيا للمملكة كل التوفيق والنجاح والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

الرجوع إلى الأعلى