المركز الإعلامي

معالي وزير النفط يجتمع مع مسئولي برنامج الأمم المتحدة للبيئة

2018-02-28

News

اجتمع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط مع السيد ايريك سوليهم المدير التنفيذي للبيئة والأمين العام المساعد للأمم المتحدة الذي يرافقه السيد سامي ديماسي مدير برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمنطقة غرب آسيا وبحضور الدكتور محمد بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة والسيد ناصر سلطان السويدي مستشار بمكتب معالي الوزير والمهندس حسين مكي المستشار / خبير شئون النفط والغاز بالهيئة.

وقد رحب معالي الوزير بالحضور مثمناً الجهود التي يبذلها السيد ايريك سوليهم المدير التنفيذي للبيئة والأمين العام المساعد للأمم المتحدة والسيد سامي ديماسي، الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وخلال الاجتماع تم استعراض التوجه المستقبلي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وبحث آلية تطوير العمل بين القطاع النفطي وبرنامج الأمم المتحدة وتآزر الأولويات، إضافة إلى كيفية إشراك القطاع النفطي وباقي القطاعات الخاصة ذات العلاقة في تحديد الأولويات البيئية على المستوى الإقليمي والدولي. كما استعرض المجتمعون المبادرات البيئية المختلفة، إضافة إلى أهم التحديات البيئية التي تواجه القطاعات النفطية وكيفية التغلب عليها.

من جانبه عبر السيد ايريك عن بالغ شكره وتقديره لمعالي الوزير على حفاوة الاستقبال وما  تم مناقشته من مواضيع ذات الاهتمام المشترك، متطلعاً إلى  تحقيق المزيد من التعاون في المجال البيئي في المنطقة.

الرجوع إلى الأعلى