المركز الإعلامي

اعتماد سعر الجازولين سوبر 98 اوكتين بـ 235 فلس للتر الواحد

2016-08-01

News


عقدت لجنة مراجعة أسعار الجازولين اجتماعها الأول وهي لجنة خاصة مكونة من ممثلين عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة بابكو برئاسة المهندس جاسم عيسى الشيراوي مدير عام شئون النفط والغاز في الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبعضوية كل من المهندس خالد ابراهيم بوهزاع مدير عام التسويق بشركة بابكو والمهندسة منيجة صفر مدير دائرة التخطيط والاقتصاد بشركة بابكو والمهندس عبدالعزيز عبدالقادر سعيد مستشار المشاريع النفطية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز.



وقد أقرت اللجنة مراجعة أسعار الجازولين سوبر 98 اوكتين الذي يلبي احتياجات السيارات ذات الأداء العالي والتي تتطلب نوعية من الجازولين فئة 98 أوكتين، وفق تقنيات عالية ومتطورة تعمل على تحسين كفاءة احتراق الوقود بما يفي بمتطلبات المحركات ذات الأداء العالي والتطورات الحاصلة في أنواع السيارات الحديثة ذات المواصفات والجودة العالية.



وقررت اللجنة اعتماد أسعار الجازولين سوبر98 اوكتين إلى 235 فلس للتر الواحد وذلك ابتداءً من الأول من أغسطس 2016.



دير بالذكر أن أسعار الجازولين سوبر 98 تخضع لأسعار الجازولين في السوق العالمي ويشمل تكلفة الاستيراد والشحن والنقل وتكاليف المناولة وغيرها ويتم مراجعتها بشكل دوري من قبل اللجنة، كما يأتي طرح هذا المنتج في اطار تلبية متطلبات السوق المحلي وطرح أفضل المنتجات العالمية مما يساهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة.



ويتميز الجازولين السوبر بجودته العالية وإسهامه في الحد من الأضرار البيئية الناتجة عن احتراق الوقود، كما يعد هذا الوقود بمثابة منتج إضافي إلى أنواع الجازولين المتوفرة حالياً في السوق المحلي، وخيار ثالث أمام المستهلكين إلى جانب الجازولين الممتاز والجيد.



علماً بأن سعر وقود الجازولين 98 أوكتين لا يرتبط بأسعار وقود الجازولين الممتاز (95 أوكتين) أو الجيد (91 أوكتين).



وتجدر الإشارة بأن تشكيل هذه اللجنة يأتي بناء على قرار معالي وزير النفط رقم 8 لسنة 2016 الصادر في 23 يونيو 2016، بناء على توجيهات مجلس الوزراء الموقر.


الرجوع إلى الأعلى