المركز الإعلامي

الهيئة الوطنية للنفط والغاز تصدر كتيبها النفط والغاز - حقائق وأرقام لعام 2015

2016-09-25

News


أصدرت الهيئة الوطنية للنفط والغاز كتيبها النفط والغاز - حقائق وأرقام باللغة الأنجليزية، حيث يحتوي على معلومات وحفائق وأرقام خاصة بالشركات النفطية التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز.



وقد تناول الكتيب الاحصاءات النفطية لإنتاج مملكة البحرين من النفط والغاز خلال الاعوام من 2010 إلى 2015 والصادرات النفطية فضلا عن احصاءات النفط والغاز الخاصة بالاستهلاك المحلي. كما تطرق الكتيب إلى أهم المشاريع والاستثمارات النفطية الاستراتيجية ومجمل الأنشطة والأنجازات، والاتفاقيات الخاصة بالنفط والغاز.



وقد تطرق الكتيب إلى علاقة مملكة البحرين مع منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) التي أنشئت في شهر يناير من عام 1968، حيث أنضمت مملكة البحرين إلى عضويتها في عام 1970. وتهدف المنظمة إلى تعاون الاقطار الأعضاء في دعم وتطوير الصناعة النفطية العربية بتبادل الخبرات والمعلومات واتاحة فرص التدريب والعمل والاستفادة من موارد هذه الاقطار وامكانياتها في إنشاء المشروعات المشتركة في مختلف أوجه النشاط في هذه الصناعة الحيوية. وتطرق الكتيب أيضا إلى علاقة مملكة البحرين مع منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) التي أنشئت في سبتمبر عام 1960. وكذلك علاقة وعضوية مملكة البحرين في منتدى الطاقة الدولي.


الرجوع إلى الأعلى