المركز الإعلامي

وزير الطاقة يستقبل وفداً من مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز

2015-11-17

News




استقبل سعادة الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة بمكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز وفد مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز الذي تكون من السيد تريفر كولينان مدير التصنيف الائتماني للشرق الأوسط والسيد ريمي كاراسي المديرالشريك للتصنيف الائتماني للشرق الأوسط يرافقهم عدد من المستشارين من بنك جي. بي. مورغان وذلك بمناسبة زيارتهم السنوية لمملكة البحرين ضمن عملية تقييم سلامة الوضع المالي والاقتصادي للمملكة. وقد حضر اللقاء الســيد عبد الحسين منفردي مستشار سعادة وزير الطاقة.



وقد رحب سعادة الوزير بجميع الحضور مشيداً بما تقدمة المؤسسة من تقارير ومعلومات وما تقوم به من تقييم للأوضاع المتعلقة بالاقتصاد والشئون المالية لمملكة البحرين بشكل خاص ولدول العالم بشكل عام، متمنياً لوفد مؤسسة التصنيف الائتماني التوفيق والنجاح في مساعيهم وتحقيق ما يصبون إليه من أهداف.



كما أِشاد سعادة الوزير بالدور التنموي المتميز للمؤسسات المالية والمصرفية العالمية التي تباشر أنشطتها في مملكة البحرين باعتبارها أحد المكونات الأساسية للقطاع المالي وبمثابة تعبير عملي عن الدور الحيوي للمملكة كمركز للخدمات المالية والمصرفية وخدمات الأعمال في المنطقة.



وقد قدم سعادة الوزير شرحاً مفصلاً للهيكل التنظيمي لقطاع النفط والغاز في مملكة البحرين مستعرضاً المشاريع النفطية الاستراتيجية والاستثمارات النفطية ومراحل تنفيذ هذه البرامج. منوهاً سعادة الوزير بأهمية تأسيس شركة تطوير للبترول من أجل تطوير حقل البحرين الذي بدأ الإنتاج فيه عام 1932 وزيادة انتاجه من النفط والغاز. كما بين سعادته المشاريع التي تنفذها هيئة الكهرباء والماء والتي تصب في تطوير قطاع الطاقة في مملكة البحرين.



من جانبه عبر الوفد عن بالغ سروره وتقديره بلقاء سعادة وزير الطاقة، مشيداً بما تم طرحه في الاجتماع من مواضيع مهمة، مثمنا الدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز منذ تأسيسها في عام 2005 في تنظيم العمل في قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين والدور الإيجابي لهيئة الكهرباء والماء.


الرجوع إلى الأعلى